خططوا ‏لتنفيذ عملية ‏إرهابية ‏في ‏ولاية ‏سوسة ‏، ‏الوحدات ‏الأمنية ‏تتمكن ‏من ‏الاطاحة ‏بخلية ‏" ‏أبو ‏هاتون" ‏( ‏التفاصيل)

أعلنت اليوم الاربعاء وزارة الداخلية في بلاغ رسمي  أنّ الوحدة الوطنية للأبحاث في جرائم الإرهاب بإدارة مكافحة الإرهاب للحرس الوطني بالتنسيق مع مصلحة التوقي من الإرهاب بإقليم الحرس الوطني بسوسة نجحت في الكشف عن خلية تكفيرية متكونة من خمسة عناصر من بينهم امرأة متزوجة بشخص ملقب بـ"أمير الخلية على غير الصيغ القانونية". وتنشط الخلية بين ولايات سوسة والقصرين وقابس.

حسب  نفس البلاغ فإن أفراد هذه الخليّة التي أطلقت على نفسها "خلية أبو هاتون" خطّطوا للاعتداء على المنشآت والدوريات الأمنية بعد أن فشل البعض منهم في الالتحاق بالعناصر الإرهابية المتحصّنة بالجبال ليشرعوا في تلقي تكوين في صناعة المتفجرات بالاستعانة بعناصر إرهابية متواجدة ببعض بؤر التّوتّر.

 كما قاموا بتأسيس مجموعة للتواصل السري والآمن عبر وسائل التواصل الاجتماعي أطلقوا عليها مجموعة الذئاب المنفردة. ومن ضمنهم طالب بإحدى المؤسّسات الجامعية بقابس . تمّت إحالتهم إلى القضاء وقد أذن حاكم التحقيق المتعهد بإيداعهم السجن يوم 17 جويلية 2020.

0/تعليقات/Comments

أحدث أقدم