سمير ‏ديلو ‏: ‏حكومة ‏هشام ‏المشيشي ‏هي ‏حكومة ‏شرب الشاي ‏و ‏القهوة ‏و ‏هي ‏حكومة ‏المرور ‏بالقوة ‏وسياسة ‏الأمر ‏الواقع

 اعتبر سمير ديلو النائب والقيادي بحركة النهضة اليوم الثلاثاء 25 اوت 2020 ان الحكومة المقترحة هي “حكومة المرور بقوة وحكومة الامر الواقع”. 

واكد ديلو في مداخلة على الاذاعة الوطنية انه لم تكن هناك مفاوضات مع الاحزاب أصلا ولا مشاورات مع الكتل وان كل ما حصل مجرد لقاءات مع هشام المشيشي قال انها شهدت حديثا حول الحكومة وأخذ ورد وشرب الشاي والقهوة. 


واوضح انه لو تمثل  خيار المشيشي في حكومة كفاءات لما كان للنهضة اشكال في ذلك  ملاحظا انه يمكن ان تكون الكفاءات من الاحزاب مؤكدا ان الاشكال يكمن في حكومة “كفاءات مستقلة” .


واضاف  ديلو ان المشيشي وجد نفسه ليلة أمس في مأزق لانه “ألزم نفسه بما لا يلزم وضيّق واسعا وانه ذلك جعله يعلن عن حكومته مع منتصف الليل الا دقيقتين عوضا عن العاشرة والنصف مساء نافيا وجود مشاورات او مفاوضات مع الاحزاب.



وحول موقف حركته من الحكومة اكد ان الاراء مختلفة فيها وانها تتراوح بين التصويت بمنحها الثقة وعدمه مضيفا أنه بالتأمل في تركيبتها  يتضح انها تتضمن كفاءات مستقلة واخرى غير مستقلة وشخصيات مستقلة ولكنها ليست كفاءات .

 







أحدث أقدم