الدكتور سمير عبد المؤمن يحذر : المستشفيات ستمتلأ خلال 4 أيام إذا دخلت سلالة فيروس كورونا الجديدة الى تونس

قال الدكتور سمير عبد المؤمن خلال مداخلة له مساء اليوم الأربعاء في النشرة الرئيسية للأخبار بالقناة الوطنية الأولى ان المستشفيات ستمتلأ في ظرف أربعة أيام إذا دخلت سلالة كورونا الجديدة التي رصدت في بريطانيا الى تونس.
 

ولفت عبد المؤمن  الى أنه رغم تعزيز أسرّة الإنعاش والأوكسيجين في المؤسسات الصحية الا أن تونس لا تملك نفس الإمكانيات اللوجستية والبشرية الأوروبية لمجابهة هذه السلالة الجديدة من الفيروس التي تعد أكثر عدوى بنسبة 70 بالمائة.


وقال يمير عبد المؤمن ذاته ان عدد المرضى المصابين بكورونا الذين يقع ايوائهم بالمستشفيات يعرف ارتفاعا في الأيام الأخيرة بعد انخفاض نسبي خلال المدة الفارطة، مشددا على ضرورة احترام وتطبيق البروتوكولات الصحية.


هذا ونشير  الى أن تونس قررت منذ يوم الاثنين المنقضي تعليق جميع الرحلات الجوية للوصول والمغادرة والعبور بين المطارات التونسية وكل من المملكة المتحدة وجنوب إفريقيا وأستراليا وعدم قبول الوافدين إلى بلادنا الذين أقاموا أو عبروا هذه البلدان  الى حين اشعار آخر.



جدير بالذكر أن بريطانيا أعلنت اليوم الأربعاء 23 ديسمبر 2020  عن رصد سلالة جديدة أخرى من فيروس كورونا، بعد أقل من أسبوع من الإعلان رسميا عن سلالة تسببت في تفاقم الإصابات.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال