Breaking

حجز ‏أكثر ‏من ‏800 ‏كلغ ‏من ‏الدجاج ‏الفاسد في مستودع عشوائي كانت ‏معدة ‏للترويج ‏خلال ‏راس ‏السنة

أفاد مدير الصحة الوقائية بالادارة الجهوية للصحة بنابل عمر السليمي أنه في إطار التصدي لظاهرة الذبح العشوائي للدواجن والتي تتفاقم مع اقتراب الاحتفال برأس السنة الإدارية الجديدة، انه تم اليوم الثلاثاء، حجز 833 كغ من لحوم دواجن ومشتقاتها بمذبح عشوائي بمنطقة بني مشكال بمعتمدية قربة وذلك لعدم مطابقتها للقوانين والتراتيب الجاري بها العمل و تعرض للخطر صحة وسلامة المستهلك.


وبيّن المصدر ذاته،  أن هذه العملية التي تمّت على إثر إشعار صادر عن مركز الحرس الوطني بقربة أمنها فريق مراقبة متكون من أعوان الحرس الوطني وأعوان الرقابة الصحية بالإدارة الجهوية للصحة بنابل وطبيبة بيطرية تابعة للمندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية.

وأوضح أن هذا المستودع العشوائي لا تتوفر فيه المستويات الدنيا للبنية التحتية والتجهيزات فضلا عن أنه لا يخضع للمراقبة الصحية البيطرية وهو ما يتنافى مع القوانين المتعلقة بقواعد حفظ الصحة والتفقد الصحي البيطري بالمنشآت الصناعية لذبح الدواجن.


وأشار السليمي إلى أنه تم تأمين المحجوز بإحدى مخازن التبريد بأحد المؤسسات الصناعية بالجهة في انتظار استكمال الإجراءات القانونية المستوجبة المتعلقة بعملية إتلاف هذه اللحوم غير صالحة للاستهلاك.

وأبرز أنه تم حجز معدات تستعمل في عملية الذبح وقوارير غاز ومواقد غاز وخزانات مياه، مضيفا أنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات المستوجبة ضد المخالف من بينها اقتراح غلق المستودع مع تكثيف عمليات المراقبة الصحية بالتنسيق مع هياكل الرقابة الرسمية حتى موفى الشهر الجاري.

Post a Comment

أحدث أقدم