لسعد اليعقوبي يُهدّد بمرحلة جديدة من الصدام والتحركات ‏في ‏حال ‏عدم ‏الاستجابة ‏لمطالب ‏الاساتذة (التفاصيل) ‏ ‏

هدد  كاتب عام الجامعة العامة للتعليم الثانوي، لسعد اليعقوبي، أن الأساتذة “ذاهبون إلى مرحلة وجولة جديدة من الصدام والتحركات الاحتجاجية في حال عدم الاستجابة لمطالبهم المهنية”.

وقال اليعقوبي، في تصريح لإذاعة جوهرة أف أم، إن رفض الاستجابة لمطالب الأساتذة بتعلّة الوضع الاقتصادي المتردي يجب أن ينطبق على الجميع ولا يقتصر على قطاع التربية”.


ودعا كاتب عام الجامعة العامة للتعليم الثانوي، وزارة التربية والحكومة بالاستماع لمطالب المدرسين والتفاعل معها إيجابيا والارتقاء بالمستوى المادي والمعنوي لهم.

ويلخص لسعد اليعقوبي الكاتب العام للجامعة  عناوين المطالب المقترحة على الهيئة الإدارية المرتقبة في آخر شهر مارس: على النحو التالي : 

* تحسين الوضع المادّي للأساتذة عبر الترفيع في المنح و إحداث منحة الجهد البيداغوجي و في ذلك تقاطع مع التعليم الأساسي و بالتالي هناك إمكانية كبيرة لعودة التحرّكات النضالية المشتركة.

* مطالبة سلطة الإشراف بضرورة المساهمة في تمويل هيكل تعاوني لتقديم الخدمات الصحّية و الاجتماعية للأساتذة (دون تخصيص الحديث عن عنوان أو مسمّى هذا الهيكل و يبقى الصندوق مجرّد مشروع لمزيد النقاش الداخلي بين الأساتذة و هياكلهم النقابية).

إلى جانب بقية المطالب و البنود المتخلّدة بالذمّة سواء المدرجة في اللائحة المهنية المنبثقة عن المؤتمر الوطني للجامعة العامة أو البنود المدرجة في الاتفاقيات السابقة.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال