لطفي زيتون: مبادرة اتحاد الشغل هي الحل الأمثل لإنهاء الأزمة ‏في ‏تونس

قال القيادي السابق بحركة النهضة لطفي زيتون، إنّ اللقاءات التي عقدها خلال الأيام الماضية مع كل من رئيس الجمهورية قيس سعيد، ورئيس مجلس نواب الشعب راشد الغنوشي، والأمين العام الاتحاد العام التونسي الشغل نور الدين الطبوبي، وقيادات حزبية أخرى، لم تكن وساطة بالمفهوم التقليدي.


وأوضح زيتون، في تصريح لموقع ''العربي الجديد''، أن الجهود التي قادها خلال الأيام الماضية لم تحمل أي برنامج سياسي، وإنما كانت بهدف التخفيف من حالة الاحتقان في البلاد، لافتا إلـى أنه عرض فكرة اللقاء على الطرفين، سعيد والغنوشي، ولم يمانعا، مؤكداً أنه وجد رغبة لديهما وبدايات استعداد للحوار وتلطيف الأجواء.


وأكد زيتون أن "جهوده لا تمثل بديلاً عن مبادرة الاتحاد العام التونسي للشغل التي ستجمع الفرقاء وتبقى الحل الأمثل لإنهاء الأزمة في البلاد".

ودعا لطفي زيتون، إلى ضرورة عدم فقدان الأمل أبداً، وقال ''هذا وطننا ومفروض علينا التعايش فيه، ولذلك معيار الوطنية الأساسي هو تجنب كل ما من شأنه أن يفرق ويضعف الاجتماع السياسي، والسياسي الذي مهمته الأساسية تحسين حياة الناس لا خيار له إلا أن يكون متفائلاً وباذلاً للجهد، والذي يستعصي اليوم ستقنعه الأيام وتوالي الأزمات بضرورة الاقتراب من الوسط ونبذ الخلافات والانقسامات". 

وأضاف "الخطوة القادمة يُفترض أن تكون انطلاق الحوار الوطني الذي بادر به الاتحاد العام التونسي للشغل، المنظمة ذات المكانة السياسية المتميزة والتجربة في جمع الفرقاء ورأب الصدع، وقد سبق ونجح في ذلك إلى جانب بقية المنظمات الوطنية في أوضاع أصعب من هذا سنة 2013".

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال