المغرب: مبررات الجزائر لقطع العلاقات الدبلوماسية زائفة وعبثية

أكدت وزارة الخارجية المغربية اليوم الاربعاء 25 اوت 2021 رفضها المبرارات التي قدمتها الجزائر على لسان وزير خارجيتها رمطان لعمامرة يوم امس لقطع العلاقات الدبلوماسية مع المملكة واصفة القرار بالاحادي ومبرراته بالزائفة والعبثية .

واعربت الخارجية المغربية في بيان صادر عنها نشرتها على صفحتها الرسمية بموقع “فايسبوك” عن “اسف المغرب لهذا القرار غير المبرر تماما بيد أنه متوقع بالنظر إلى منطق التصعيد الذي تم رصده خلال الأسابيع الأخيرة وكذا تأثيره على الشعب الجزائري”

واكدت ان المغرب “يرفض بشكل قاطع المبررات الزائفة بل العبثية التي انبنى عليها” مشددة على ان المملكة ستظل شريكا موثوقا ومخلصا للشعب الجزائري وعلى انها ستواصل العمل بكل حكمة ومسؤولية من أجل تطوير علاقات مغاربية سليمة وبناءة”.

وكان وزير الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة قد اعلن يوم امس الثلاثاء أن بلاده قررت قطع العلاقات الدبلوماسية مع المغرب .

واتهم لعمامرة المغرب باتخاذ إجراءات معادية لبلاده .

ومنذ اسبوع عقد المجلس الأعلى للأمن الجزائري برئاسة الرئيس عبد المجيد تبون، الذي يشغل منصب وزير الدفاع ايضا، اجتماعا استثنائيا اتهم فيه المغرب بالتنسيق مع إسرائيل لضرب استقرار بلاده وامنها. الاتهامات الخطيرة لم تقف عند هذا الحد اذ لمحت الجزائر ايضا الى تسبب المغرب في الحرائق الكارثية التي شهدتها البلاد عبر توظيف الحركة الانفصالية القبائلية “ماك”. وأعلن المجلس عن وجود نية بإعادة النظر في العلاقات مع المغرب.

إرسال تعليق

أحدث أقدم