رئيسة الحكومة تلتقي 10 سفراء دول وسفير الاتحاد الاوروبي خلال أسبوع واحد وهذه فحوى المحادثات

أجرت رئيسة الحكومة السيّدة نجلاء بودن رمضان، خلال الأيام الأخيرة بقصر الحكومة بالقصبة، سلسلة من اللقاءات مع عدد من سفراء الدول الشقيقة والصديقة وسفير الاتحاد الأوروبي المعتمدين بتونس.


واستقبلت رئيسة الحكومة خلال هذا الأسبوع بقصر الحكومة بالقصبة سفير الكويت بتونس السيّد علي أحمد الظفيري، وسفير المملكة المتحدة بتونس السيّد إدوارد أوكدن، وسفير فرنسا بتونس السيّد أندريه باران وسفير الولايات المتحدة الأمريكية بتونس السيّد دونالد بلوم، وسفير الاتحاد الأوروبي بتونس السيّد ماركوس كورنارو، وسفير كوريا بتونس السيّد سان نهمكوك، وسفير مصر بتونس السيّد إيهاب فهمي، وسفير إيطاليا بتونس السيّد لورنزو فانارا، وسفير تركيا بتونس السيّد كاجلار فهري شاكيرالب، وسفير الصين بتونس السيّد جانغ جيان قواه.
وهنّأ السادة السفراء رئيسة الحكومة، بمناسبة توليها هذا المنصب كأول امرأة تونسية وعربية، متمنين لها النجاح في مهامها.


من جهتها شكرت رئيسة الحكومة السيدة نجلاء بودن رمضان ممثلي البلدان الشقيقة والصديقة والاتحاد الاوروبي على وقوفهم إلى جانب تونس في مواجهة جائحة كورونا.
وتناولت المحادثات سبل وآفاق مزيد تدعيم التعاون في مختلف المجالات و خاصة المجال  الاقتصادي وتطويره اعتبارا للفرص الاستثمارية والإمكانيات التي تملكها تونس خاصة منها الخبرات البشرية في مجال الهندسة والتكنولوجيا والبحث العلمي، مما يؤهلها لتكون قطبا جاذبا للمستثمرين ومشعا على القارة الافريقية ومنطقة الشرق الأوسط. 


وأكّد السادة السفراء على مساندتهم لتونس خلال هذه المرحلة ودعمهم لكل المبادرات التي من شأنها تحسين الوضع الاقتصادي والاجتماعي للتونسيين، معربين عن أملهم في مزيد تطوير العلاقات الثنائيّة مع بلدانهم و مع الاتحاد الأوروبي في أفق المواعيد المشتركة المقبلة.
الجمهورية التونسية

إرسال تعليق

أحدث أقدم