خبير إقتصادي يدق ناقوس الخطر: تونس في مأزق مالي حقيقي وغير مسبوق. التفاصيل..

قال الخبير الاقتصادي عز الدين سعيدان، اليوم الإثنين 8 نوفمبر 2021، إنه من المرجح أن يكون عجز ميزانية الدولة بين 14 و15 بالمائة خلال هذه السنة.
 

وأوضح سعيدان في تصريح لإذاعة شمس اف ام، أن هذا العجز سيعطل حتما المحادثات مع صندوق النقد الدولي ومع الجهات المالية المانحة، معتبرا أن تونس في مأزق مالي حقيقي وغير مسبوق.وقال سعيدان ''لا بد من استنباط حلول للخروج من هذا الوضع المالي الصعب''.


 
وأشار الخبير الاقتصادي، إلى أن الاجتماع الذي جمع وفد اقتصادي ومالي تونسي ضم محافظ البنك المركزي التونسي مروان العباسي ووزير الاقتصاد والتخطيط سمير سعيد ووزيرة المالية سهام نمصية يوم الخميس الماضي، مع بعثة من صندوق النقد الدولي يتراسها مدير قسم الشرق الاوسط واسيا الوسيط بصندوق النقد الدولي جهاد أزعور، يندرج في اطار محادثات وليس مفاوضات.


ج وقال سعيدان ''إذا نجحت تونس في إقناع صندوق النقد الدولي فسوف نمر إلى المفاوضات وربما إلى اتفاق مع صندوق النقد الدولي لأن كل المانحين حينها سيصطفوا وراء موقف صندوق النقد الدولي''، معتبرا أن تونس انطلقت في محادثات مع صندوق النقد الدولي بمصداقية مهزوزة جدا جدا لأنها لم تلتزم ببرنامج الاصلاحات.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال