عاجل : ثلاث أحزاب سياسية تتهم رئيس الجمهورية رأسا بأنه وراء الحكم بسجن المرزوقي.

اعربت “تنسيقية الاحزاب الاجتماعية الديمقراطية” المتكونة من احزاب التيار الديمقراطي والجمهوري والتكتل اليوم الخميس 23 ديسمبر 2021 عن استهجانها من تواصل ما وصفته بـ تشنج خطاب رئيس سلطة الامر الواقع وتقسيمه التونسيين وتشويهه للمعارضة ورموزها” في اشارة الى خطاب رئيس الجمهورية قيس سعيد.

ونددت الاحزاب في بيان صادر عنها اليوم بتواصل “الانتهاك الممنهج للحقوق والحريات عبر تواصل محاكمة المدنيين أمام المحاكم العسكرية والضغط على القضاء في محاولة لتسخيره للتنكيل بالخصوم السياسيين والتضييق عليهم “معربة عن شجبها الحكم بالسجن النافذ الصادر في حق الرئيس الاسبق المؤقت محمد المنصف المرزوقي مؤكدة ان ذلك تم “بتوجيه مباشر من رئيس السلطة القائمة” ومعتبرة انها “سابقة خطيرة يتوجب الوقوف في وجهها قبل استفحالها” .



كما نددت بما اعتبرته “تكرار مثول المدونين امام المحاكم وإصدار احكام سالبة للحرية في حقهم معلنة عن تضامنها مع مريم البريبري التي صدر في حقها حكم صادم بالسجن.

واعربت الاحزاب عن رفضها قرارات رئيسة الحكومة نجلاء بودن التي معتبرة انها “تنسف الحق النقابي وتنال من حرية الإعلام وتلغي الحق في الوصول الى المعلومة وتمثل تراجعا خطيرا عن مكتسبات الاعلام وحريته “في اشارة الى المنشور المتعلق بتنظيم تواصل الوزارات مع وسائل الاعلام.

وعبرت عن انشغالها من تواصل ما اسمتها “سياسة التفرد بالقرار وغياب الرؤية في التعاطي مع الاوضاع الاقتصادية ومعالجة الازمة المالية سواء من حيث تمويل عجز الميزانية التعديلية لسنة 2021 أو تجاوز الآجال الدستورية لإصدار قانون المالية لسنة 2022 ” معتبرة ان ذلك يتم “في غياب كلي للمعلومة وللمداولات العامة والاكتفاء بخطاب إنشائي يثبت عدم إلالمام بالشأن الاقتصادي والاجتماعي.”

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال