عاجل / فتح بحث تحقيقي في وفاة الجيلاني الدبوسي...و عبد اللطيف المكي ونور الدين البحيري في قفص الاتهام. (التفاصيل)

نقلا عن موقع الشروق  اون لاين  انه تبعا للاذن الصادر عن وزيرة العدل طبق الفصل 23 من مجلة الاجراءات الجزائية حول وفاة رجل الاعمال الجيلاني الدبوسي للوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بتونس. تولى بدوره الاذن لوكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بتونس بفتح بحث تحقيقي ضد كل من عسى ان يكشف عنه البحث. 


و ذلك من اجل جرائم محاولة القتل العمد مع سابقية القصد والتعذيب وسوء المعاملة الصادرة عن موظف عمومي اثناء مباشرته لوظيفه والامتناع عن الانجاد القا نوني والمشاركة في ذلك طبق الفصول 32و57 و101 مكررو 201و 202 من المجلة الجزائية.


هذا ونشير الي سامي الدبوسي نجل الجيلاني الدبوسي كان قد صرح ، لبرنامج "رونديفو 9"، على قناة التايعة منذ ايام قليلة انه تم احتجاز والده المرحوم جيلاني الدبوسي في 8 أكتوبر 2011 في المحكمة الابتدائية بجندوبة ووقع اختطافه دون اعلام محاميه،وأضاف ان المنظمات الانسانية والأحزاب لم تندد بما حصل لوالده في ذلك الوقت.

وأكد يامي الدبوسي ان وزير العدل نور الدين البحيري ووزير الصحة عبد اللطيف المكي خططوا لعملية تعذيب ممنهجة لوالده على امتداد 28 شهرا.


وأفاد ذات المتحدث بأن عبد اللطيف المكي و نور الدين البحيري هم عصابة خططوا ونفذوا عمليات تعذيب ممنهج لوالده المرحوم جيلاني الدبوسي.وأكد ان الأمر متروك بين يدي رئيس الجمهورية لاتخاذ القرار المناسب ومحاسبة المتورطين في وفاة والده.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال