هلال الشابة تحذر الجامعة التونسية من التدليس و التّحايل و تٌلفت نظر الوزارة .. التفاصيل

هلال الشابة تحذر الجامعة التونسية من التدليس و التّحايل و تٌلفت نظر الوزارة .. التفاصيل

اصدرت الهيئة المديرة لفريق الهلال الرياضي الشابي بيان حذرت فيه من التدليس و التحايل و فيما يلي نص البيان :

"بلغ إلى علمنا اليوم، من مصادر موثوقة، أن لجنة التأديب لدى الجامعة التونسية لكرة القدم بصدد البحث عن حل غير قانوني للتصدي لإثارة فريق هلال الشابة. 

وقد بلغ إلى علمنا، بشكل موثوق، أن اللجنة بصدد النقاش بخصوص اتخاذ أحد الحلّين غير القانونيين التاليين :

1\ اتخاذ قرار بتاريخ سابق يقضي بعقاب السيد "يوسف العلمي" بشكل تكون معه العقوبة قد استُنْفِذَتْ بالكامل قبل مقابلة هلال الشابة. وهذا الحل هو من قبيل التدليس ومسك واستعمال مدلس. 

أو

2\ اتخاذ قرار بايقاف السيد "يوسف العلمي" مؤقتا عن النشاط الرياضي ابتداء من يوم غد. وبناء عليه، يكون السيد "يوسف العلمي" غير موقوف عن النشاط في مقابلة الهلال. وهذا المخرج غير القانوني مخالف لصريح الفصل 31 من المجلة التأديبية الذي ينص صراحة على الإيقاف الآلي منذ مقابلة مستقبل سليمان والى اليوم دون حاجة إلى قرار من لجنة التأديب.

وإٍذْ نذكّر بعدم قانونية الحلّين المذكورين أعلاه، فإننا نحذّر لجنة التأديب من مغبة الانخراط في أعمال التدليس والتحايل على القانون. ونهيب بسلط الاشراف بضرورة التصدي لهذا العبث القانوني في صورة اتخاذ احد القرارين المذكورين أعلاه من طرف لجنة التأديب، أو غيرها من اللجان، يوم غد.

كما نعلم الرأي العام الرياضي، الوطني والدولي، بأن فريق هلال الشابة لن يقف مكتوف الأيدي في صورة اتخاذ قرارات غير قانونية ضده بل سيقع تعهيد النيابة العمومية بالنزاع، ان اقتضى الأمر ذلك. كما سنرفع الأمر إلى الهياكل الدولية ان اقتضت مصلحة الفريق ذلك. 

وسيقع في الساعات الأولى من صباح يوم غد إرسال "برقيات" إلى كل من وزارة الرياضة ورئاسة الحكومة ورئاسة الجمهورية.

ومن أنذر فقد أعذر.

الحق يعلو ولا يعلى عليه.

ما ضاع حق وراءه طالب."


إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال