سيف الدين مخلوف :" صحيح كان ثمة عرك في البرلمان . لكننا مع ذلك كنا نعمل و نحل مشاكل الناس.

كتب سيف الدين مخلوف على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فايسبوك مايلي :" توة عام والانقلاب وأبواقو يشوهوا فينا ويشوهوا في فكرة ودور البرلمان في الحياة السياسية تمهيدا لإقناع العامة بفكرة تحكم فرد واحد في مصير شعب كامل ..


الانقلاب وأبواقو ارتكزوا طبعا باش يأثثوا الحملة متاعهم على المشاكل والعرك إلي صار في برلمان 19 ولّي صار أكثر منو في برلمان 11 و14 ولّي يصير في كل برلمان في العالم الديمقراطي .. لكن الأبواق لم تركز طبعا على إدانة المتسبب في كل المشاكل والتعطيل والفوضى إلّي هوما عبير وكتلتها وسامية عبو وحرقتها ومنجي الرحوي وحيد الكرسي .. بل التركيز كل التركيز كان على رد فعلي أنا وبعض الزملاء الآخرين بالذات ..


ولم يكن أحد منهم منصفا يوما .. ولا حد قال أن كتلة  ائتلاف الكرامة لم تبدأ أحدًا بظلم يوما  ولا أن كتلة ائتلاف الكرامة لم تعطل يوما عمل المجلس  ولا أن كتلة ائتلاف الكرامة كانت تتسب يوميا وتُنعت بأقذع النعوت ولا ترد إلا نادرا .. ولأنهم لم يجدوا على كتلة ائتلاف الكرامة  أي جريمة ولم يجدوا عليها أنها تورطت في فساد مالي ولا علاقات مشبوهة ولا بيع ولا شراء ولا أي شيء .. فإنهم لم يتورعوا عن وصمها بالإرهاب .. إي نعم .. في تونس تختلف معاه يقللك إنت إرهابي .. وتصبح كتلتك إسمها الكتلة الإرهابية .. 


ويتم الإيعاز لكل الأبواق الإعلامية والنقابية والأمنية بتداول هذا الوصم في حقنا عسى أن يصبح في أذهان البسطاء وبلا حاجة إلى أي دليل .. حقيقة  ، اليوم وبعد عام كامل من النظام الرئاسي القهري ومن حكم الفرد المتحكم بالقوة العامّة في القرار السياسي وفي القرار الاقتصادي وفي مصير القضاء وفي حريات الناس .. وبعد أن تأكد الجميع من فشل هذا المشروع ومن سوء مآلاته على الوضع الاقتصادي والمالي والاجتماعي وحتى الغذائي .. فإن الواجب يدعونا إلى إطلاق حملة مضادة تبيّن للناس حقيقة الأمور .. وحقيقة الانقلاب .. وأهميّة الأدوار التي يقوم بها البرلمان ونواب الشعب في رسم سياسات الدولة وفي تقديم المقتراحات وفي حل مشاكل الناس .. 


طبعا البرلمان ليس الحكومة .. وليس مطالبا بتنفيذ سياسات الدولة بل هو فقط يراقب ويحاسب .. ومع ذلك فالبرلمان كان ملاذ البطالة والمظلومين والفقراء والمعدومين .. وأيضا ملاذ كل القطاعات المتضررة من الأوضاع الاقتصادية وحتى من المنظومة التشريعية .. وكل هؤلاء لم يعد لهم من صوت يمثلهم ويبلّغ احتجاجاتهم بعد الانقلاب .. بل لم يعد لهم الحق أصلا في الكلام ..


صحيح كان ثمة عرك في البرلمان .. لكنه عرك مع يريد منعنا من العمل ومن إيصال أصوات الناس .. عرك مع من يعتقد أنه مكلّف من إبليس بإبادة نصف الشعب التونسي وكل من يتبنى توجهنا السياسي ثم كل مخالفيه .. عرك مع من لا يؤمن بثقافة الاختلاف وبواجب التعايش مع الاختلاف وأن الاختلاف لا ينزع عن أحد بطاقة تعريفه التونسيّة ولا ينزل به درجة في الحقوق ولا في الواجبات ولا في الانتماء لنفس الوطن ..


و طبعا باعتبارنا أولاد الشعب وأولاد الأحياء الشعبية والمهمشة ودمنا سخون ولا نقبل الظلم .. كنا نسقط أحيانا في استفزازاتهم واعتداءاتهم وحتى في الردّ على سبّان والدينا .. لكننا مع ذلك كنا نعمل ونجتهد ونقترح ونتوسط لحل مشاكل الناس في كل الوزارات وكل الولايات وكل البلديات والمعتمديات وفي كل المؤسسات العمومية وأحيانا حتى في داخل السجون ..


وقد تتفاجؤن إذا عرفتم كم من مهمة ومسؤولية يشغلها نائب الشعب بنفس تلك الشهرية المحنونة والتي تعادل تقريبا 1000 دولار وهي بالمناسبة من أضعف الشهريّات التي يتلقاها نائب شعب في العالم تقريبا ..  وسأبدأ اليوم بتعداد المهام والمسؤوليات التي كنت أتحمّلها شخصيا ودون انقطاع مدة 20 شهرا .. بحكم صفتي النيابيّة ..

✅ نائب شعب .. نحضر أعمال اللجان والجلسات العامة ونقبل المواطنين ونتلقى شكاياتهم ونتدخل لحل مشاكلهم ولتبليغ أصواتهم .. وأحيانا كثيرة حتى لتأمين علاجهم ..
✅ رئيس كتلة ائتلاف الكرامة أشرف بموجبها على كل المهام الإدارية والمراسلات والتعيينات التي تهم الكتلة 
✅ عضو تنسيقية رؤساء الكتل التي تضبط جدول أعمال المجلس وتحدد مواقفه وتوجهاته .. 


✅ رئيس لجنة شهداء وجرحى الثورة وتنفيذ قانون العدالة الانتقالية .. ولّي في عامها الأول فقط فرضت على الحكومة نشر التقرير الشامل لهيئة الحقيقة والكرامة ونشر قائمة شهداء وجرحى الثورة وفتح صندوق الكرامة ..
✅ مقرر مساعد ثم عضو لجنة التشريع العام .. وأهم القوانين طبعا امر عبرها ..

✅ رئيس لجنة الصداقة البرلمانية التونسية الفلسطينية .. والتي بدأت العمل على رفع العراقيل الإدارية أمام الطلبة الغزاويين بالذات .. لكن الانقلاب عطّل عملها
✅ عضو المجلس الجهوي لولاية تونس
✅ رئيس لجنة التربية والثقافة والشباب والرياضة بالمجلس الجهوي لولاية تونس 
✅ نائب رئيس لجنة متابعة تنفيذ المشاريع بالمجلس الجهوي لولاية تونس 
✅ ممثل المجلس الجهوي لولاية تونس ببلدية سيدي بوسعيد


10 مهمات كل وحدة عندها خدمتها وعندها منظوريها وعندها مراسلاتها وعندها اجتماعاتها وعندها أحيانا تنقلاتها وزياراتها الميدانية .. فهمتو توة علاش مكتبي كمحامي .. ضاع ؟؟ طبعا أنا ما حكيتش على الجهد البحثي والعلمي في الجانب التشريعي والذي أنتج في خلال تلك المدة الوجيزة 28 مشروع قانون مقترح من كتلة ائتلاف الكرامة .. وحدها ساك .. وما حكيتش على تفاصيل كثيرة أخرى عن عمل نائب الشعب لكنها ستأتيكم تباعا بإذن الله مادامنا حيين .. وما دمنا في السيفيل .. وماناش في الحبس ..
#لا_دستور_إلا_دستور_الثورة
#البرلمان_هو_عين_الشعب_ولسانه
#يسقطـ_يسقط_الانقلاب

إرسال تعليق

أحدث أقدم