بالفيديو / معلمة تقرأ رسالة مؤثرة جدا من تلميذة :"آنيستي راهم يقولولي يا مريضة.. أمان ما تقولش لأمي".

بالفيديو / معلمة تقرأ رسالة مؤثرة جدا من تلميذة :"آنيستي راهم يقولولي يا مريضة.. أمان ما تقولش لأمي".
 

 استضاف برنامج "الي ما تحكاش" للاعلامية سلوى نعمان بسيّس على إذاعة إي أف أم يوم أمس عدد من المعلمين الشبان وتداول البرنامج موضوع العلاقة بين الأستاذ والتلميذ وما آلت إليه أوضاع التعليم في تونس وانهيار القيم وطريقة تعامل الأستاذ مع التلميذ.  

 

وتحدّث مربية شابة تدعى أريج عن علاقتها بتلاميذها وقالت أن هناك أساتذة يتكبرون في تعاملهم مع التلاميذ :"أنا أول ما بديت نخدم كانوا يقولولي ردّ بالك واكبس روحك مع التلامذة وراهم يخرطو عليك ويطيحو القدر.. أنا نحب نقول للمعلمين والأساتذة طفيوهم الناس الي يحكيو هكا وتعاملو بالباهي مع الصغيرات..".  

 

وقرأت المعلمة الشابة على المباشر رسالة مؤثرة جدا من إحدى التلميذات مفادها أنها مريضة وأن زملائها يتنمرون عليها بسبب مرضها :"تلميذة كتبت رسالة مؤثرة برشا وباش نقراها بالأخطاء متاعها خاطر حكات بكل عفوية "أنيستي هناك من يتنمر عني بسبب مرضي فأصبح أبكي.. ولهذا أريدك أن تساعدينني لأنسى مرضي.. وهناك أيضا من يخبر الجميع من يعرفونني عنه وعني .. ويقولون لي اذهبي يا مريضة.. أنيستي لا أريد أن يعلم أحد بهذه الورقة وما كتب فيها.. حتى أمي لا أريد أن تعلم عنها".  وقد أثار ذلك تأثر الحاضرين في الأستوديو مطالبين بإعلام والديها وضرورة الإحاطة النفسية لتلك التلميذة.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال