نور الدين الدين الطبوبي للرئيس : عصر الأنبياء ولى و انتهى

جدد الامين العام لاتحاد الشغل اليوم الاثنين 1 ماي 2023 في ندوة صحفية عقدها الاتحاد بقصر المؤتمرات بمناسبة احياء عيد العمال العالمي تسمكه بالسير نحو انقاذ البلاد مشيرا الى تغيير اسم المبادرة التي اطلقها بمعية من عمادة المحامين التونسيين ورابطة الدفاع عن حقوق الإنسان ومنتدى الحقوق الاقتصادية والاجتماعية من مبادرة “الإنقاذ الوطني” الى مبادرة “تونس” المستقبل”.

واكد الطبوبي إصرار الاتحاد و الأطراف المشاركة في مبادرة “تونس المستقبل” على التقدم بها الى الرئيس رغم كل ما قاله بشانها ورغم رفضه لاي حوار يجرى خارج اسوار البرلمان قائلا”سنتقدم بالمبادرة الى الرئيس ليقرأ مضامينها و من ثم لكل حادث حديث”.


واعتبر الطبوبي ان السلطة التنفيذية تصرف وجهها عن كل حوار جدي وهو ما سيزيد من تعميق الازمة واستفحالها قائلا : “من تمظهرات الأزمة السياسية في تونس إدارة السلطة التنفيذية ظهرها لكلّ حوار جدّي مع القوى الوطنية والاجتماعية والفاعلين الاقتصاديين حول سبل تجاوز هذا الوضع”.


واضاف: استمرار غياب الحوار لن يزيد سوى من حالة الانقسام التي يعيشها مجتمعنا وسيزيد من تعميق الهوة بينه وبين الدولة ومؤسساتها وهو ما يؤدي بالضرورة إلى استفحال الأزمة الاقتصادية والاجتماعية بالبلاد.


وتابع : من أهم الدروس التي يجب إستخلاصها “أن عصر الأنبياء المعصومين قد ولى ومضى والاتيان بالمعجزات انتهى… يجب تقاسم التضحيات في مشروع تقدمي مشترك حول مشروع وطني يعتمد على القدرات الوطنية” .

إرسال تعليق

أحدث أقدم
محتوى مدفوع
محتوى مدفوع