عااجل: تحذير من طقس الساعات القادمة .... منخفض جوي جديد و تساقط للثلوج و أمطار طوفانية قادمة ستضرب هذه الولايات التونسية.

عااجل: تحذير.... منخفض جوي جديد و تساقط للثلوج و أمطار طوفانية  قادمة ستضرب هذه الولايات التونسية.  

يكون طقس اليوم الثلاثاء مغيما جزئيا فتدريجيا كثيف السحب بعد الظهر بالمناطق الغربية للشمال و الوسط مع أمطار مؤقتا رعدية وأحيانا غزيرة ثم تشمل المناطق الشرقية ومحليا الجنوب أثناء الليل وفق توقعات المعهد الوطني للرصد الجوي .


وتهب الرياح قوية نسبيا قرب السواحل وضعيفة فمعتدلة ببقية الجهات.

ويكون البحر شديد الاضطراب بمنطقة سرات ومضطربا ببقية السواحل.

أما الحرارة فستسجل انخفاضا طفيفا حيث تتراوح القصوى بين 13 و 18 درجة بمناطق الشمال وبالمرتفعات وبين 19 و 24 درجة ببقية الجهات

من المنتظر أن يشهد الطقس تقلبات جوية كبرى خلال الساعات القادمة لتحل أجواء الشتاء، مع أمطار غزيرة منتظرة بالاضافة إلى تساقط الثلوج في عدد من المناطق..

هذا ومن المنتظر أن يكون الطقس خلال الليلة الفاصلة بين الاثنين والثلاثاء مغيّما جزئيا بأغلب المناطق، مع رياح قوية وبحر مضطرب.

وبداية من يوم الثلاثاء، وفي الفترة المسائية من المتوقع أن تتكاثف السحب مع أمطار مؤقتا رعدية تكون محليا غزيرة مع إمكانية تساقط البرد بأماكن محدودة. وتسجل درجات الحرارة انخفاضا ملحوظا.

وتبقى الوضعية الجوية ملائمة لنزول الأمطار بأغلب الجهات يومي الأربعاء والخميس مع تراجع هام لدرجات الحرارة، وتوقعات بـ تساقط الثلوج بمرتفعات ولاية القصرين ابتداء من صباح يوم الخميس.

وفي ذات السياق تحدّث المهندس بالمعهد الوطني للرصد الجوّي عبد الرزّاق الرحّال، اليوم الثلاثاء 27 فيفري 2024، عن الوضع الجوّي خلال هذه الأيام.

وقال في تصريح إذاعي ، ان تونس تشهد خلال هذه الأيام عوامل جوّية ملائمة لوصول كتل هوائية باردة ستصل الى مناطقنا بداية من مساء اليوم.


واكّد ان سيتم بداية من مساء اليوم، تسجيل تغيّرات في حالة الطقس، تتمثل في تهاطل الامطار “بكميات هائلة” خاصة خلال الليلة الفاصلة بين الأربعاء والخميس 28 و29 فيفري.

وأوضح ان المناطق الشمالية التونسية وحتى الوسط والجنوب الشرقي، ستشهد امطارا غزيرة.

وكشف أيضا عن انخفاض في درجات الحرارة خاصة ليلة الأربعاء ويوم الخميس، مع تساقط البرد، وبعض الثلوج بالمرتفعات.

كما حذّر عبد الرزاق الرحال من رياح قوية بداية من مساء اليوم.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال