من هو الطائر الذي لا يطير يوم الجمعة !!!؟ التفاصيل

من هو الطائر الذي لا يطير يوم الجمعة !!!؟ 

يُعد طائر الكاردينال المُلوَّن من أكثر الطيور البريَّة جمالاً في العالم، لكن أحيانًا يصعُب العثور عليه ساكنًا، لذا قد يكون السؤال المُنتشر ماهو الطائر الذي لايطير يوم الجمعه مجرّد لغز لكنه لا يحمل الحقيقة، إلا في حالة واحدة إذا مات طائر الكاردينال يوم الخميس!


فطيور الكاردينال عمومًا كسائر الطيور التي تُحلّق يوميًا بحثًا عن الغذاء، كما أنَّ الطيور لا تستطيع التمييز بين الأيام، والمعروف عن الكاردينال أناقته ولونه الأحمر الخلّاب الذي يجذبك إليه بشدة، إضافةً لصوت تغريده المميّز.


هل صحيح ان طائر الكاردينال لا يطير يوم الجمعة؟ 


غير صحيح,كما ذكرنا أنَّ طائر الكاردينال لا يطير يوم الجمعة في حالة واحدة، وهي عند موته يوم الخميس، أي اليوم الذي يسبقه، وهي أحد الأسئلة الطريفة الشائعة في الآونة الأخيرة، في حين أنَّ الكاردينال يستطيع الطيران في كافة أيام الأسبوع.

كيف شكل طائر الكاردينال

يظهر طائر الكاردينال الشمالي المُغرّد، بذيلٍ طويل، ومنقارٍ قصير، إلى جانب جسم صغير الحجم مُغطى بطبقة سميكة للغاية من الريش المُلوّن بألوانٍ زاهية، كما يتميّز بشعارٍ بارز أعلى الرأس، وغالبًا ما نجد طائر الكاردينال الشمالي يجلس منحنيًا، وذيله موجه لأسفل بشكلٍ مستقيم.


تتمتَّع ذكور الكاردينال الشمالي بلونٍ أحمر لامع، مع منقار محمر ووجه أسود، بينما تظهر الإناث بلونٍ بنيّ شاحب مع مسحة حمراء دافئة على الأجنحة، والذيل وقمة الرأس، مع نفس الوجه الأسود، والمنقار الأحمر البرتقاليّ.[1][3]

 أين يعيش الكاردينال:

يستقر طائر الكاردينال في الشمال، بالأخص أمريكا الشمالية .

تتأقلم طيور الكاردينال في الجزء الشمالي، كما تُفضّل التواجد في المناطق المأهولة بالسكان، لذا تظهر في الساحات الخلفية، والحدائق، والغابات، وكذلك عند حواف الغابات الشجرية في مجموعات كبيرة مُستقرة على الشجيرات.

سلوك طائر الكاردينال الشمالي

تميل طيور الكاردينال إلى الجلوس على الشجيرات والأشجار، وعادةً ما تتجمّع في أزواج، تتغذى طيور الكاردينال على مُغذيات الطيور عمومًا، لكنهم يُفضّلون تناول بذور عباد الشمس بشكل خاص.

التزاوج في طائر الكاردينال الشمالي


تبدأ عملية التزاوج بلفتة طريفة من ذكر الكاردينال، إذ يلتقط إحدى البذور ويقفز إلى الأنثى ليتلامس الاثنان بواسطة المناقير أثناء تناول الأنثى للطعام، إلى أن تحدث عملية التزاوج وتضع بعدها الأنثى للبيض، لتبدأ مراحل الحضانة للتكاثر.


خلال احتضان الأنثى لعش البيض، يبحث الذكر عن الغذاء لتقديمه لزوجته، وهي جزء من عملية الترابط الزوجي في هذه الطيور الجميلة، كما يعكس الأمر للأنثى قدرة الذكر على توفير الطعام لصغارهم في نهاية المطاف، كما يعمل الذكر على مراقبة العش بدقة تجنُّبًا للحيوانات المُفترسة.


عادةً ما يظل الزوجين معًا طوال العام، إلى جانب بقائهم معًا لحين موت أحدهما، إذ يبحث الشريك الموجود على قيد الحياة عن شريكٍ آخر، مع العلم أنَّ موسم التكاثر قد يستمر من شهر مارس حتى أواخر سبتمبر، حيثُ تضع أنثى الكاردينال ما بين 2 إلى 5 بيضات، بيضاء اللون مع قليل من الصفار، وبعض البقع الداكنة.[1][3]

أنواع طائر الكاردينال
كاردينال شمالي.
كاردينال صحراوي.
البرازيلي أو ذو التاج الأحمر.
ذو الفاتورة الصفراء.
كاردينال مقنَّع.
طائر الكاردينال الأصفر.

طائر الكاردينال الشمالي: يُعد الكاردينال الشمالي أحد أكثر الطيور المُغردة المُفضلة، يتميّز هذا النوع من طيور الكاردينال بريش أحمر متلألأ ساطع، يجذب به أنثى الكاردينال أثناء موسم التكاثر، كما يمتلك نداءًا وتغريدًا مميزًا من الصعب مقاومته، ويعيش هذا الطائر في النصف الشرقي وصولاً إلى المكسيك، وتُعد البذور والفواكه طعامه المُفضل.

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم