error: ممنوع النسخ !!

Breaking

عاجل / بداية من منتصف الليل : زيادة جديدة في أسعار المحروقات في تونس و هذه تفاصيل الزيادة الأسعار الجديدة.

علم موقع موزاييك نيوز من مصادر موثوقة ومطلعة أنه ابتداءا من منتصف هذه الليلة  هناك زيادة في سعر المحروقات تراوح بين 85 و95 و 110 مليم  متبوع بإضراب شامل لموزعي البترول يومي 15 و 16 أفريل. 

وحسب ذات المصادر فان الزيادة سوف تكون على النحو التالي :

*المازوط الزيادة ب85 مليم . 
*و الاسونص العادي 50 زيادة ب 95  مليم 
*والاسونص رفيع 110 مليم . 



هذا ونشير أنه منذ شهر فيفري من سنة  2021 و في اقل من سنة قدرت الزيادات ب375 مليم في مادة البنزين و 325 مليم في البنزين الخالي من الرصاص  و 275 مليم في مادة الڨازوال العادي وهذه الزيادات لم ينتفع بها اصحاب محطات التوزيع وكل الزيادات موجهة لخزينة الدولة وهو ما ادى الى حالة من التململ في صفوف اصحاب محطات توزيع البترول و اصبحو عبارة عن صبابي ماء على اليدين حسب ما صرح به البعض منهم. 


هذا ونشير الي ان  الجامعة العامة للنفط والمواد الكيمياوية التابعة لاتحاد الشغل قررت تنفيذ اضراب يومي 15 و16 أفريل الجاري بأربع شركات خاصة لتوزيع البترول، وفق ما أفاد به في تصريح لديوان أف أم كاتب عام الجامعة سلوان السميري.


 وأوضح السميري أن هذا الاضراب كان من المزمع تنفيذه يومي 18 و19 مارس الفارط، يأتي على خلفية رفض هذه الشركات ( فيفو إنرجي ، و طوطال ، أولا إنرجي ،  ستار أويل ) النظر في المفاوضات الاجتماعية بعنوان سنة 2021.


وأضاف كاتب عام جامعة النفط والمواد الكيمياوية أنّ  ممثلي هذه الشركات الأربع تمسكوا بعدم النظر في المفاوضات الاجتماعية الا بعد الزيادة في هامش ربحهم .

Post a Comment

أحدث أقدم