نصاف بن علية: سلالة متحورة خطبرة جدا وراء الوضع الوبائي بالقيروان

قالت المديرة العامة للمرصد الوطني للأمراض الجديدة والمستجدة نصاف بن علية ان التطور الوبائي الخطير جدا في ولاية القيروان تسببت فيه السلالة المتحورة البريطانية ومن الممكن أن تكون سلالة خطرة من نوع آخر بالإضافة الى عدم الالتزام بالإجراءات الوقائية ضد الفيروس.


وأشارت بن علية  في مداخلة لها في نشرة الأخبار على القناة الوطنية الأولى الى أن عملية التقطيع الجيني جارية للتعرف على السلالات المتحورة الموجودة في القيروان مشيرة الى أن هذه الولاية تعرف تزايدا لافتا للوفيات والإصابات الجديدة بالفيروس حيث فاقت نسبة ظهور الحالات 400 إصابة لكل مائة ألف ساكن خلال 14 يوما الأخيرة.


واعتبرت أن إجراءات الحجر الصحي الشامل و الايواء و التكفل المبكر بالمصابين و تكثيف حملة التلقيح كافية لكسر حلقات العدوى في ولاية القيروان داعية كل الأطراف من مواطنين و مؤسسات الى تطبيق هذه الإجراءات بحذافيرها و الالتزام بالوقاية و ردع كل من لا يلتزم بذلك.

وكان رئيس الحكومة هشام مشيشي، قرر اليوم السبت، فرض الحجر الصحي الشامل وغلق الولايات التي تفوق فيها نسبة حدوث العدوى بكورونا 400 اصابة لكل 100 الف ساكن، وذلك بداية من يوم غد الاحد 20 جوان الجاري.

إرسال تعليق

أحدث أقدم