عبد الوهاب الهاني (حزب المجد) : تونس تعاني شلل دبلوماسي و قنصلي غير مسبوق كيف افكار قيس سعيد المشلولة.

نشر الناشط السياسي المخضرم  رئيس حزب المجد عبد الوهاب الهاني تدوينة عبر حسابه الفايسبوكي مفادها أن تونس تعيش شلل دبلوماسي و قنصلي لا مثيل لهما كيف افكار رئيس الجمهورية قيس سعيد المشلولة. 

و في ما يلي نص التدوينة التي نشرها عبر حسابه الفايسبوكي :

شلل ديبلوماسي وقُنصلي غير مسبوق بالرُّبُع في تاريخ تونس (بنفس شلل الحكومة).. فرُبُع المراكز (1/4) بدون قيادة.. شُغور على رأس 25 بالمائة من مراكزنا الدِّيبلوماسيَّة والقنصليَّة بالخارج: 14 سفارة بدون سفير (من أصل 58) و6 قنصليَّات بدون قناصل..


هذا دون احتساب بعثة زائدة مع سفير زائد لدى اليونسكو والفرنكوفونيَّة بباريس من الأفضل ضمُّها لسفارتنا الأم بباريس وتعزيز طاقمها واقتصاد مصاريف طائلة من أجرة ومنحة وامتيازات صاروخيَّة وكراء شقَّة بسبعة آلاف من الأورووات بالعُملة الصَّعبة دون احتساب كلفة استرداد مصاريف الإعاشة والمطاعم لسفير بدون جدوى..


من بين سفاراتنا الشَّاغرة برلين لدى ألمانيا الاتِّحاديَّة، أحد أبرز شركاء تونس، ودون الأخذ بعين الاعتبار صنعاء (اليمن) الَّتي أغلقت بسبب الحرب، وكانبيرا (أستراليا) الَّتي أقفلت بسبب عدم الجدوى..


يُضاف إليها ستَّة (6) مراكز قنصليَّة بين قنصليَّات وعامَّة وقنصليَّات بدون قناصل من أصل عشرين تقريبا، من بينها قنصليَّتنا العامَّة بباريس مع تواتر الأنباء عن رفض بلد الإعتماد لتعيين "المكلَّف بتسيير وزارة الدَّاخليَّة" سابقا في "لاحكومة التَّدابير الاستثنائيَّة الشَّفويَّة" بسبب سجلِّغ غير النَّاصع في مجال انتهاكات حقوق الإنسان وخوفا من تحريك دعاوى جزائيَّة ضدَّه بموجب الاختصاص الجزائي الكوني، ودون احتساب غلق بنغازي بسبب تدهور الاوضاع في الشَّقيقة ليبيا.. 


فيكون الإجمالي 20 شغور من أصل 80 مركز، أي بنسبة 25 بالمائة.. بالإضافة للشُّغور الذِّهني والأداء الضَّعيف لعدد من رؤساء المراكز.. دون الحديث عن ضبابيَّة الرُّؤية، بل وغيابها لدى المركز في العاصمة على قمَّة الجبل الأحمر بالشِّيراتون الشَّمالي بديوان الوزارة ولا بقصر قرطاج الَّذي لا يتوفَّر على مستشار ديبلوماسي متمرِّس.. 

والمعارك حامية الوطيس داخل الغرف الخفيَّة المُظلمة المتسلِّلة لمحيط رئيس الجمهوريَّة، ومن خارج السِّلك الدِّيلوماسي أساسا، للضَّفر بأربعين مركز سفير وقنصل عام وقنصل، بين سدِّ الشُّغورات الحاليَّة العشرين وعشرين تجديد.. 

والوزير فرح مسرور تغمره "السَّعادة" وتغريدات "السَّعادة" ب"عودة العلاقات الثُّنائيَّة" وعودة "التَّداني" بينه وبين رئيس الجمهوريَّة بعد 112 يوما من "القطيعة الدِّيبلوماسيَّة" التَّامَّة و"التَّنائي" بينهما، في سياق العُزلة الدَّاخليَّة للوزير داخل السِّلك وقطيعته مع النَّقيب ونقابة السِّلك والعُزلة الخارجيَّة الدُّوليّة الخانقة بالإضافة لغياب الرُّؤية والبصر والبصيرة الدِّيبلوماسيَّة، ليتحوَّل سدُّ الشُّغورات الأربعين إلى حلبة صراع وترضيات ومكافئات وتموقعات بلا هُدى ولا كتاب مُنير..

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال