عاجل / بسبب تصريح رئيس الجمهورية : هذا ما قررته الهايكا بخصوص مؤسسة التلفزة التونسية .

توجّهت الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري (الهايكا) بمراسلة إلى مؤسسة التلفزة التونسية حول مخالفة التحجير المتعلق بالدعاية خلال فترة الصمت الانتخابي.


 
وتأتي هذه المراسلة على خلفية تصريح رئيس الجمهورية في المباشر لبرنامج استفتاء 25 جويلية إثر إدلاءه بصوته من المدرسة الابتدائية حي النصر.

يذكر أن الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري (الهايكا) قد قالت في بلاغ لها أنه عاينت تواتر مخالفة التحجير المتعلق بعدم بث أي شكل من أشكال الدعاية خلال فترة الصمت الانتخابي من قبل بعض وسائل الإعلام السمعية والبصرية من خلال فسح المجال لبعض المتدخلين من شخصيات رسمية ومساندين ومعارضين لمشروع الدستور المعروض على الاستفتاء للتعبير عن مواقفهم في مخالفة صريحة لمقتضيات الفصل 69 من القانون الأساسي المتعلق بالانتخابات والاستفتاء كما تم تنقيحه وإتمامه بالنصوص اللاحقة له.

وذكّرت الهيئة وسائل الإعلام السمعية البصرية أن الفصل 69 سالف الذكر ينص على أنه “تحجّر جميع أشكال الدعاية خلال فترة الصمت الانتخابي”، داعية مختلف وسائل الإعلام إلى ضرورة الالتزام بمقتضيات هذا الفصل والالتزام بالحياد في تغطية يوم الاقتراع وتجنب بث أي شكل من أشكال الدعاية بما من شأنه التأثير في إرادة الناخبين.

إرسال تعليق

أحدث أقدم