Breaking

فيروس ‏كورونا ‏/ ‏اللجنة ‏العلمية ‏تدق ‏ناقوس ‏الخطر ‏:الموجة الرابعة ستكون أصعب

علّق عضو اللجنة العلمية لمجابهة فيروس "كورونا" الدكتور أمان الله المسعدي على بيع تحاليل "كورونا" في الصيدليات بأنه أمر ايجابيّ مؤكدا بأن اللجنة أوصت بتكثيف اعتماد التحاليل السريعة لتقصي الوضع الحقيقي ل"كورونا" وحتى تكون لنا صورة أوضح عن الوضع والأعداد الحقيقية ونسب العدوى التي لم تتمكن وزارة الصحة من حصرها بعد.

وأشار الدكتور المسعدي، اليوم الخميس، 10 جوان 2021، الى أنّ ذلك سيمكن المواطنين عدم حاملي الأعراض من حماية أنفسهم وعائلاتهم.
 
وحذّر الطبيب من الارتفاع الكبير لأعداد الاصابات والوفيات واصفا الوضع الوبائي بالخطير والمقلق، ومعلنا تخوفه من مزيد الضغط على المنظومة الصحية وأسرة الإنعاش والأكسجين. 

 وتابع: "الموجة الرابعة ستكون صعبة، وما عشناه في الماضي كان أقل خطورة، واليوم اذا تعكرت الوضعية سنكون في مأزق خاصة مع ارتفاع أعداد المرضى في المؤسسات الصحية ووصول طاقة الاستيعاب الى حدودها القصوى".

 من ناحية أخرى أكد أن المنظومة الصحية والامكانيات البشرية والمادية تُستنزف، وأننا جميعا في خطر، ولم يعد من المقبول ترك الأمور تتجه للأسوأ، سواء كان من ناحية المواطنين أو الدولة  وبالتالي فإن الجميع مطالبون بالمحافظة على الأمن الصحي لتونس، خاصة أن هذه الورطة ليست قدرنا"..!

Post a Comment

أحدث أقدم