عاجل /بالأسماء : من بينهم شخصيات إعلامية معروفة جدا: بطاقات إيداع و تحجير سفر على عدد من المتهمين من أجل التآمر على امن الدولة و ارتكاب فعل موحش ضد رئيس الدولة.

أذنت اليوم الجمعة 25 نوفمبر النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس ، بفتح تحقيق ضد أكثر من عشرين شخصا من بينهم إعلاميون بارزون ومسؤولون سابقون وسياسيون ونقابيون أمنيون وإطارات أمنية سابقة ووجوه تلفزية معروفة.


وحسب للمعطيات المتوفرة فإن البحث يتعلق بجرائم تكوين وفاق بغاية الاعتداء على الأملاك والأشخاص والتآمر على أمن الدولة الداخلي وربط اتصالات مع أعوان دولة أجنبية الغرض منها الإضرار بحالة البلاد التونسية من الناحية الديبلوماسية، والتدليس ومسك واستعمال مدلس وارتكاب فعل موحش في حق رئيس الدولة.


هءا و تدوال نشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك صورة مسربة لقائمة لعدد من الاسماء الشخصيات المعروفة و من بينها الاعلامية مايا قصوري ، و شهرزاد عكاشة و نادية عكاشة و ملاك البكاري و مفدي المسدي...


ووفق ما اوردته مصادر اعلامية متطابقة ، فقد تقرر تعهيد أحد قضاة التحقيق بالمحكمة الابتدائية بتونس بمباشرة الأبحاث اللازمة في شأن قائمة المشمولين بالأبحاث واتخاذ ما يلزم من تدابير احترازية في حقهم على ضوء نتائج الأبحاث معهم وتجدر الإشارة إلى أن ملف القضية يتعلق بما تم تداوله إعلاميا بملف" القمار الالكتروني".

من جهة اخرى أكدت الشروق اونلاين أن قاضي التحقيق 33  بالمحكمة الابتدائية بتونس تعهد بالبحث و أصدر مساء اليوم  بطاقات  إيداع بالسجن في حق كل من  محمد إقبال الدريدي و آمن الشارني و محمد أسامة خضر و حطاب الهيشري مع  تحجير السفر عن جملة المتهمين.


و حسب ذات المصدر "  فان الإحالة تمت من أجل تكوين وفاق بقصد الإعتداء على الأشخاص و الأملاك و التآمر على أمن الدولة الداخلي و ربط إتصالات مع أعوان دولة أجنبية الغرض منها الإضرار بحالة البلاد التونسية من الناحية الدبلوماسية و إرتكاب أمر موحش ضد رئيس الدولة و التدليس و مسك وإستعمال مدلس. 

و قد شملت الابحاث شخصيات  معروفة و الابحاث متواصلة في انتظار ما ستسفر عنه من النتائج. 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال