بعد فوزها منذ قليل...انس جابر توجه انتقادات لاذعة لأوروبا وتثير موجة من التغريدات

بعد فوزها منذ قليل...انس جابر توجه انتقادات لاذعة لأوروبا وتثير موجة من التغريدات


انتقدت نجمة التنس التونسية أنس جابر (29 عاما) يوم الاثنين منظمي البطولات الأوروبية لفشلهم في “احترام” اللاعبات من خلال منح معاملة تفضيلية للرجال في الأحداث المشتركة بعد تأهلها إلى ربع نهائي بطولة مدريد المفتوحة.


وانتصرت على المصنفة التاسعة يلينا أوستابينكو 6 0 و6 4 لتصل إلى دور الثمانية مع إيجا سوياتيك المصنفة الأولى التي تغلبت على المرشحة سارة سوريبيس تورمو 6ء1 و6ء0.


لكن جابر، بطلة مدريد 2022، انتقدت في وقت لاحق منظمي البطولة، وقالت للصحفيين إنها تعتقد أن التنس لا يزال أمامه طريق ليقطعه لتحقيق المساواة بين الجنسين، على الرغم من كونها رائدة في الرياضة النسائية.

وقالت المصنفة التاسعة عالميا والتي ستلعب بعد ذلك مع كوكو جوف أو ماديسون كيز للحصول على مكان في الدور قبل النهائي “بالتأكيد التنس رياضة أفتخر بممارستها كامرأة”.

“لكنني أشعر أن أمامنا طريقًا طويلًا، خاصة هنا في مدريد وروما، وفي أوروبا بشكل عام. أشعر أنهم بحاجة إلى احترام النساء بشكل أكبر وعليهم احترام الطريقة التي نلعب بها”.

وقالت جابر، من خلال مشاركتها أمثلة من تجاربها الشخصية في الأحداث، إن اللاعبات لم يُمنحن نفس الوصول إلى ملاعب التدريب مثل الرجال، وأشارت إلى كيف لم يتم عرض مباريات اتحاد لاعبات التنس المحترفات على شاشة التلفزيون بشكل متكرر مثل مباريات اتحاد لاعبي التنس المحترفين


أضافت: “الطريقة التي يعاملون بها النساء هنا والرجال مختلفون تمامًا. ربما الناس من الخارج لا يرون ذلك. أنا بالتأكيد أحد الأشخاص الذين أريد التحدث إليهم” .

“هنا في إسبانيا، أود أن أذهب إلى الفندق وأفتح التلفاز وأشاهد مباراة تنس للسيدات.

“لم أشاهد مباراة تنس واحدة لامرأة. من الواضح أنني أفهم أن هناك الكثير من (اللاعبين) الإسبان يلعبون، لكن هل أطلب مباراة واحدة؟ حتى (اللاعبات) الإسبانيات لا يظهرن حتى.

“بالنسبة لي، من المحبط حقًا رؤية ذلك. كيف يمكنك إلهام الفتيات الصغيرات دون إظهار أي تطابق في ذلك؟”

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال