عادات ‏سيئة ‏يجب ‏ان ‏تتخلص ‏منها ‏في ‏شهر ‏رمضان ‏|رمضان ‏كريم

موزاييك_نيوز | علوم 
ونحن على ابواب الشهر الكريم شهر رمضان المعظم الذي لم يعد يفصلنا عليه سوى بضع ايام قليلة ، سوف نحاول ان نقدم لكم في هذا المقال بعض النصائح الهامة لبعض العادات الغذائية التي يجب عليك ان تجنبها. 

حيث ان فئة من الصائمين تشعر  بقلق خلال شهر رمضان خاصة في الايام الاولى للشهر الفضيل وسبب ذلك هو  الإكثار من الاكل في وقت قصير و بكمية كبيرة .
اضافة الي الشعور بالتخمة و برغبة كبيرة في التقيء وسبب ذلك لا يتعلق فقط بنوعية الأطعمة التي نتناولها  وإنما بأخطاء شائعة نرتكبها خلال فترة الصيام.
وسوف نقدم لكم بعض من العادات الخاطئة التي يرتكبها الصائم خلال شهر رمضان تؤدي للتخمة والتي يجب عليك ان تتجنبها :

1- الأطعمة الدهنية

الابتعاد وقت  الإفطار عن تناول الاطعمة الغنية بالدهون كالمقالي والأغذية الدسمة، وهو أمر خاطئ فيجب عليك تجنبه  و تناول على سبيل المثال التمر، فهو غني بنسبة كبيرة من السكر  سريع الامتصاص التي لا تحتاج إلى عمليات معقدة او الي وقت طويل  لهضمها.

2-المشروبات الباردة

 تجنب عند الافطار تناول المشروبات الباردة مهما كان نوعها  حيث انها  تؤدي  الى مشاكل في الهضم والشعور بحالة من التخمة السريعة التي تمنع الشهية.

3- عدم تناول كميات كبيرة من الطعام

من الأفضل تناول وجبات صغيرة على فترات، وجبة وقت الإفطار، وجبة اخرى بعد ساعتين او ثلاثة ، ووجبة السحور.

4- عدم الافراط في تناول  السكريات 

حيث ان الإفراط بتناول الحلويات يؤدي إلى تراكم الدهون وحدوث السمنة.

5- عدم تناول الطعام بشكل سريع

وهي  عادة سيئة يجب ان تتخلص منها  حيث   انه في رمضان تكون المعدة  فارغة طوال اليوم، ولا يفضل أن تستقبل كميات الطعام بشكل سريع وبكميات كبيرة  حتى تسهل عملية  الهضم.

6-ضرورة ممارسة  الرياضة

حيث  يهمل بعض الأشخاص ممارسة الرياضة خلال شهر رمضان، وممارسة الرياضة لها تأثير جيد على الشعور بالنشاط والخفة والمزاج الجيد والحياة الصحية ولذلك يجب ان تخصص بعض الوقت لممارسة بعض التمارين الرياضية الخفيفة.

7-أخطاء يجب عليك  تجنبها خاصة في السحور

—عدم  شرب الماء بكثرة

—عدم  الإكثار من الأغذية المالحة والمنبهات

—عدم تناول الوجبات الدسمة والسكريات

— عدم شرب القهوة 

رمضان كريم للجميع .



إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال