من بينها الحجر الصحي الشامل: قرارات عاجلة في ولاية القصرين. ‏(التفاصيل) ‏

قررت اللجنة الجهوية لمجابهة الكوارث بولاية القصرين :

*فرض الحجر الصحي الشامل بسبب تجاوز نسبة حدوث حالات العدوى 400 ساكن لكل 100 ألف ساكن، لمدّة تسعة أيّام، من السبت 03 جويلية 2021 إلى الأحد 11 جويلية 2021 بدخول الغاية، وذلك بمعتمديات القصرين الشمالية والقصرين الجنوبية والزهور وحاسي الفريد.

*يتمّ خلال فترات الحجر الصحي الشامل المذكورة أعلاه:

- منع التنقّل من وإلى المعتمديات المذكورة.

- منع التجمّعات والأنشطة الثقافية والاحتفالات والتظاهرات بقاعات الأفراح والفضاءات العمومية والخاصة.

- غلق المقاهي والمطاعم والفضاءات الترفيهية والمنتزهات والفضاءات التجارية الكبرى. - منع انتصاب الأسواق الأسبوعية * يستثنى من هذه الإجراءات:

- المؤسسات التربوية وكل المصالح والإدارات والهياكل المعنية بسير الامتحانات الوطنية وإنهاء السنة الدراسية، مع الحرص على توفير الظروف الملائمة للتلاميذ والإطار التربوي.

- تنقلات التلاميذ والإطار التربوي والإطار الصحي والمعنيين بحملات التلاقيح والحالات الاستعجالية.

- القطاعات والأشخاص المعنيين بمواصلة تأمين استمرارية المرافق الحيوية والحياتية والخدمات الأساسية المتعلّقة بالتزويد والتزوّد بالمواد الغذائية والطبية والفلاحية.

* كل مخالف للإجراءات المذكورة يعرّض نفسه للعقوبات والتتبّعات طبقا للتراتيب الجاري بها العمل. كما يعاقب كل من يخالف قواعد منع أو تحديد الجولان أو الحجر الصحي الشامل بخطية قدرها 50 دينار، وتضاف الخطية في صورة العود. علما أنّه سيتمّ تعديل هذا القرار تبعا لمقتضيات تطوّر الوضع الوبائي بالجهة، وكلّما اقتضت الحاجة لذلك. القصرين في: 02 جويلية 2021.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال